الصحة بغزة: شهيدان و14 إصابة خلال 24 ساعة.. وارتفاع حصيلة العدوان إلى 73,041 شهيدًا
نشر بتاريخ: 2026/06/24 (آخر تحديث: 2026/06/24 الساعة: 15:14)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة وصول شهيدين و14 إصابة إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، في ظل استمرار التداعيات الإنسانية والأمنية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، مشيرة إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إليهم وانتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطرة.

ووفق الإحصائية الصادرة عن الوزارة، فقد بلغ إجمالي عدد الشهداء منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر الماضي 1,029 شهيدًا، فيما وصل عدد الإصابات إلى 3,294 إصابة، إضافة إلى انتشال 785 جثمانًا خلال الفترة ذاتها.

وأكدت الوزارة أن الحصيلة التراكمية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 73,041 شهيدًا و173,402 مصابًا.

وجددت الوزارة دعوتها للمؤسسات الدولية والإنسانية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية للمدنيين وضمان وصول الطواقم الطبية والإغاثية إلى المناطق المتضررة.