عراقجي: الهجمات على لبنان يجب أن تتوقف ومضيق هرمز تحت إدارتنا
نشر بتاريخ: 2026/06/28 (آخر تحديث: 2026/06/28 الساعة: 16:49)

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، ضرورة وقف هجمات الكيان الاسرائيلي في لبنان، مشدداً على أن انسحاب "إسرائيل" من المناطق التي تحتلها هناك هو مسؤولية تقع على عاتق الحكومة الأمريكية.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أن مضيق هرمز يقع تحت إدارة إيران بالكامل، مضيفاً أنه لا مسؤولية لأي جهة أخرى في آلية عمل المضيق، وأن أي طرح مغاير لذلك يعد مخالفة لمذكرة التفاهم الموقعة مع واشنطن.

وأشار إلى أن الأمور ستعود إلى سابق عهدها في المضيق فور إزالة العوائق الحالية.

كما شدد عراقجي على ضرورة عدم خروج مذكرة التفاهم عن مسارها المحدد، مؤكداً أن البند الأول والأساسي فيها هو الوقف الفوري للحرب على كافة الجبهات، وفي مقدمتها الجبهة اللبنانية.