اليوم الثلاثاء 20 إبريل 2021م
الاحتلال يخطر بوقف بناء وهدم 13 منزلا جنوب نابلسالكوفية بيريز: دوري السوبر الأوروبي يهدف إلى إنقاذ كرة القدمالكوفية ليدز يفرض التعادل على ليفربول في الدوري الإنجليزيالكوفية دوري السلة الأمريكي: كاري يقود ووريورز لتخطي سيكسرزالكوفية نتنياهو: من العبث أن يكون بينيت رئيسا للوزراءالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية احتراق آلاف الدونمات الرعوية في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يستولي على كرفانين جنوب الخليلالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون باحات المسجد الأقصىالكوفية السعودية: الملك سلمان يوجه بصرف 1.9 مليار ريال معونة شهر رمضانالكوفية البرلمان الباكستاني يصوت على طرد السفير الفرنسيالكوفية التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون جنوب السعوديةالكوفية الولايات المتحدة تحذر شركات الطيران من التحليق قرب الحدود الأوكرانية الروسيةالكوفية بريطانيا تعلن تشكيل مجموعة خبراء لمواجهة الأوبئة في المستقبلالكوفية الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتياالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدسالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليومالكوفية صحة غزة: 21 وفاة و1556 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الاحتلال يحكم على فتى مقدسي بالسجن لمدة 18 شهراالكوفية الاحتلال يشرع ببناء وحدات استيطانية جديدة جنوب بيت لحمالكوفية

بدءا من الليلة لمدة أسبوع..

فرض الإغلاق الشامل على محافظة رام الله والبيرة لمواجهة كورونا

10:10 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات:  أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلي غنام، عن إغلاق المحافظة لمدة أسبوع كامل يبدأ من مساء اليوم، استنادًا إلى حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأكدت المحافظ غنام، في بيان، اليوم السبت، أن فرض الإغلاق الشامل في جميع مناحي الحياة العامة ومختلف الأنشطة التجارية، ومنع حركة السيارات وحصر حركة الأفراد سيراً على الأقدام في أحيائهم السكنية.
وأشارت، إلى أنه يسمح بفتح محال البقالة أيام الأحد والخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الـ 5 مساء، مع التشديد في الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية. موضحًة أنه يستثنى من ذلك عمل المخابز والصيدليات طيلة أيام الأسبوع، فيما تفتح الملاحم ومحلات الخضار والدواجن يوم، غد الأحد فقط.
وأوضحت غنام، أنه سيتم نصب حواجز المحبة على كافة مداخل المحافظة. مؤكدًة أنه يمنع حركة السيارات بصورة تامة، باستثناء الطواقم الطبية تحت طائلة المسؤولية.
وشددت، على أنه سيتم فرض مخالفات وعقوبات على كافة المخالفين، باعتبار أن الهدف هو كسر دائرة تفشي الوباء وحماية حياة المواطنين.
وتابعت غنام، أن " الخدمات البلدية، ستبقى تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين". لافتًة أن قرار الإغلاق جاء على ضوء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، ما يهدد حياة عدد كبير من المواطنين، وأن القرار يشمل كافة المؤسسات العامة والخاصة.
وطالبت غنام، المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي. معربًة عن أملها في ألا تضطر المحافظة إلى تمديد قرار الإغلاق لفترة أطول.
وفي وقت سابق،قالت مصادر مطلعة، صباح اليوم، إن محافظة رام الله والبيرة ستصادق على فرض إغلاق شامل  لمدة أسبوع إبتداء من غد الأحد، بسبب تفشى فيروس كورونا.

يشار إلى أن  الإغلاق سيشمل كافة مناحي الحياة بما فيها حركة المركبات باستثناء المخابز والصيدليات مع فتح دوري لمحال البقالة والسوبر ماركت.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق