اليوم الثلاثاء 20 إبريل 2021م
الخارجية: الاحتلال يسابق الزمن لتنفيذ مشاريعه الاستيطانيةالكوفية الاحتلال يستولي على جرار زراعي في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف بناء وهدم 13 منزلا جنوب نابلسالكوفية بيريز: دوري السوبر الأوروبي يهدف إلى إنقاذ كرة القدمالكوفية ليدز يفرض التعادل على ليفربول في الدوري الإنجليزيالكوفية دوري السلة الأمريكي: كاري يقود ووريورز لتخطي سيكسرزالكوفية نتنياهو: من العبث أن يكون بينيت رئيسا للوزراءالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية احتراق آلاف الدونمات الرعوية في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يستولي على كرفانين جنوب الخليلالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون باحات المسجد الأقصىالكوفية السعودية: الملك سلمان يوجه بصرف 1.9 مليار ريال معونة شهر رمضانالكوفية البرلمان الباكستاني يصوت على طرد السفير الفرنسيالكوفية التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون جنوب السعوديةالكوفية الولايات المتحدة تحذر شركات الطيران من التحليق قرب الحدود الأوكرانية الروسيةالكوفية بريطانيا تعلن تشكيل مجموعة خبراء لمواجهة الأوبئة في المستقبلالكوفية الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتياالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدسالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليومالكوفية صحة غزة: 21 وفاة و1556 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

بعد تشريد 50  أسرة..

بالصور|| عائلات "برج الإيطالي" تحتج ضد مماطلة وزير الإسكان في قرار بناءه

12:12 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: شاركت عائلات برج الإيطالي، في وقفة احتجاجية ضد مماطلة وزير الإسكان والأشغال في إصدار قرار بناء البرج، الذي دمره الاحتلال عام 2014.
وطالب المحتجين؛ وزير الإسكان والاشغال بتحديد موعد بناء البرج، خاصة بعد الحصول على عقد المقاولة للبناء منذ 12سبتمر/ أيلول 2020.

وحمل سكان البرج لافتات تطالب بسرعة إصدار قرار البناء، وهتفوا  بالإسراع في بناء البرج ولم شملهم بعد معاناة طويلة بين الايجار والتنقل.
بدوره، قال عضو مجلس الإدارة يسري درويش، "إن الاحتلال شرد 50 أسرة عددهم 350 مواطن ذاقوا كل أصناف العذاب من لحظة الخوف والرعب والإرهاب الذي تعرضوا له أثناء القصف".

وتابع، " تلا ذلك تشرد وفقدان الذكريات الجميلة، ونقص في الممتلكات والأثاث ودفع إيجارات وعدم الاستقرار من خلال البحث عن سكن لائق ، واستمرار ما يعانيه السكان من توقف دفع لإيجار من قبل وكالة الغوث الأونروا والـ UNDP مما فاقم المعاناة".
وأضاف درويش، "منذ تشكيل حكومة اشتيه، تفاءلنا خيراً وانتظرنا أن يأتي وزير يشعر بمعاناة الناس ويذهب في مشروع بناء البرج بعيداً حتي يطمئن المواطنين، ويدخل الفرحة والبسمة إلى الأسر المدمرة، ولكن بلا جدوى".

وأردف، " ناشدنا وضغطنا كثيرًا إلى أن حصلنا على نتائج إيجابية بالتوقيع على عقد المقاولة للبناء بتاريخ 12سبتمر/أيلول 2020 وانتظرنا التنفيذ بلا جدوى".
وشدد على أنهم مستمرين في خطواتهم الاحتجاجية، التي بدأت اليوم من أمام مكتب الوزير الذي يأتي إلى غزة كل أسبوع، مطالبًا رئيس الوزراء بإصدار أوامره فوراً لوزير الإسكان لمنح المقاول أمر التنفيذ والمباشرة في العمل لبناء البرج
.

و ختم درويش؛  بمطالبة وكالة الغوث "أونروا" بتسديد بدل إيجار للمستأجرين عن الفترة السابقة، والاستمرار بذلك حتى عودة المشردين إلى شققهم في البرج بعد إعماره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق