اليوم الاثنين 01 مارس 2021م
الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية

لأول مرة..

"لجنة أممية" توافق على النظر في شكوى قدمتها فلسطين ضد الاحتلال

14:14 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: كشف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، عن أن لجنة الأمم المتحدة المختصة بمناهضة التمييز العنصري، قبلت مؤخرًا، لأول مرة، النظر في الشكوى الفلسطينية المقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي، فيما يتعلق بممارساتها العنصرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد مرافعات قدمت من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على مدار السنتين الماضيتين.
وأكد المالكي، أن على سلطات الاحتلال التجاوب مع مطالبات هذه اللجنة، فيما يتعلق بالدفاع والتبرير وتقديم الإجابات.
وقال، إنّ "هناك نية إلى عقد اجتماعات مع كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية في فلسطين لتحديد كيفية استغلال مثل هذه الوثيقة". موضحًا ضرورة التواصل مع المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية، ومن ثم إرسالها لبعثتنا في الأمم المتحدة لتعميمها على كافة الدول الأعضاء.
وحول تقرير منظمة "بتسيلم" الحقوقية الاسرائيلية الذي أكد أن اسرائيل دولة فصل عنصري، أشار المالكي إلى أنه يشكل إضافة نوعية هامة سيتم توظيفها واستغلالها بشكل جيد.
وشدد المالكي، على ضرورة تعميم هذه الوثيقة الصادرة عن "بتسيلم" وتوزيعها على كافة الممثليات والبعثات الدبلوماسية العاملة في فلسطين، مشيرًا إلى العمل على دراسة تفصيلية مكملة من طرف الجانب الفلسطيني لهذه الوثيقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق