اليوم الاثنين 01 مارس 2021م
الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية الانتخابات الفلسطينية.. سيناريوهات مختلفة بين الحذر والتفاؤلالكوفية خبراء أمميون يطالبون بتحقيق دولي في تسميم المعارض الروسي نافالنيالكوفية

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في حادث انفجار بيت حانون شمال قطاع غزة

15:15 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، في التحقيق في حادث الانفجار الذي وقع في منزل مأهول في منطقة سكنية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد المركز في بيانٍ صحفي، "بحسب المعلومات الميدانية التي جمعها المركز، فقد وقع انفجار عند حوالي الساعة 8:20 من صباح يوم السبت الموافق 23/1/2021، في منزل أحد المواطنين ويقع في حي أبو عودة غرب مركز شرطة بيت حانون في المدينة، بمحافظة شمال غزة".
وأضاف، "أدى ذلك إلى إصابة (47) مواطناً، من بينهم (19) أطفال، و(15) نساء. وتعرّض المنزل المكون من ثلاث طبقات إلى انهيار كلّي، فيما لحقت أضرار جزئية في ستة منازل مجاورة، ومدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية ب للاجئين، ومستشفى بيت حانون، ونادي شباب بيت حانون الأهلي، ومركز شرطة بيت حانون. من جهتها وصفت المصادر الطبية في مستشفى بيت حانون الإصابات بـ (1) خطيرة، (22) متوسطة، (24) طفيفة".
وشدد البيان، على أن الميزان ينظر ببالغ القلق لحادث الانفجار حيث تكرر في مرات سابقة حوادث انفجارات داخلية في منازل وسط أحياء سكنية مكتظة لأسباب مختلفة من بينها وجود مواد متفجرة في مناطق سكنية ومأهولة سوء تخزينها أو غير ذلك من الأسباب، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، وتدمير منازل وممتلكات عامة وخاصة، إن هذه الحوادث تمثل انتهاكاً لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني
ودعا مركز الميزان دعوته لإجراء تحقيق شامل وجدي في هذا الحادث ونشر نتائج التحقيق على الملأ، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكراره حفاظاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم".
يُذكر أن الانفجار، أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين جلهم من الأطفال والنساء، وإلحاق أضرار بعدد من المنازل السكنية، ونشر نتائج التحقيق على الملأ، واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تحول دون تكراره.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق